جنوبيات

الافطار السنوي للمبرات في بنت جبيل

نظمت جمعية المبرات الخيرية حفل إفطارها السنوي في “ثانوية الإشراق” في بنت جبيل – عيناتا، بمشاركة شخصيات اجتماعية ودينية وفاعليات، تخلله كلمة للمشرف الديني العام في المبرات السيد جعفر فضل الله، الذي قال: “في هذا الصرح نقف خير شاهد أمام مسألة حيوية علينا أن نتأمل فيها، وهي أن مجتمعاتنا لو انتظرت مبادرات الدولة، لوجدنا أيتامنا وفقراءنا ومساكيننا وكل أوضاعنا في الشوارع مشردة مطمعا لكل طامع وملعبا لكل لاعب”.

أضاف:”عندما قام المجتمع بما عليه وأحس بمسؤوليته الاجتماعية، أنشأنا كل ما يمكن أن يسد حاجاتنا الأساسية، لنبقى مجتمعا ينتج الخير والمحبة، وأن يكون القلب على القلب والعقل على القلب والروح على الروح، هذه العبارات اليوم نحتاجها في لبنان المقيم والمغترب. نحن نحتاج إلى مبادرات من هذا النوع، لا بد أن تكون مناطقنا من أجمل المناطق ومن أفضلها وأكثرها حضارة ونظافة وأكثرها احتضانا للانسان، هذه المناطق كل منطقة فيها يمكن أن تتصدق بالصدقة المعنوية”.

واعتبر ان “المبادرات الفردية التي تنطلق من قلوب تحب الخير وتبذر الخير للناس وتريد أن يبقى ذلك صدقة جارية لها بعد وفاتها، هكذا تعمر البلدان أما أن ننتظر إلى أن يصفو الحال في هذا البلد واعتقد اننا سننتظر طويلا. فينا الكثير من الخير والكثير من هذا الإرث التاريخي الديني الذي أراد لنا أن نعيش حب الخير في كل أوضاعنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى