عربي ودولي

السفير عبد الهادي يستقبل القائم بأعمال سفارة اليابان 

 

دمشق 30 / 7 / 2024

 

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية،اليوم الثلاثاء، السيد هيروفومي مياكي القائم بأعمال سفارة اليابان في دمشق، ويرافقه السيد هيسازومي يوكيوكا سكرتير أول بالسفارة اليابانية، وبحثا اخر المستجدات السياسية والحراك الدولي الخاص بالقضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

 

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالعاصمة السورية دمشق، ثمن السفير عبد الهادي إعادة دعم اليابان للأونروا ، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي تقع على عاتق الوكالة الأممية (أونروا) في محاولة رفع المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

 

واستعرض السفير عبد الهادي خلال اللقاء الوضع المأساوي الذي يعيشه أبناء شعبنا في قطاع غزة مع استمرار حرب الإبادة الجماعية والتجويع والتهجير القسري بالإضافة إلى اعتداءات جيش الاحتلال ومستعمريه في الضفة الغربية والقدس، والاقتحامات اليومية، والقتل، والاعتقال، والاستيلاء على الأراضي.

 

مشيراً بأن المجازر الوحشية التي تقوم بها إسرائيل ضد أبناء شعبنا تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأميركية والكونغرس اللذين صفقا وأعطيا الدعم السياسي والمالي والسلاح لهذا الاحتلال ليستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

 

مضيفاً: أن الرد الدولي الأمثل على هذه الجرائم التي تقوم بها إسرائيل هو اعتراف دول العالم بدولة فلسطين حفاظا على حل الدولتين وفرض عقوبات على إسرائيل وضرورة الضغط عليها لوقف الحرب ضد شعبنا.

 

كما ووضع السفير عبد الهادي القائم بالأعمال الياباني بصورة الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية من أجل وقف العدوان بشكل فوري في الأراضي الفلسطينية كافة، وإدخال المساعدات، وضرورة تطبيق قرارات الشرعية والمحاكم الدولية، خاصة محكمة العدل الدولية الأخير الخاص بوضع دولة فلسطين تحت الاحتلال وعدم شرعية الاستيطان.

 

وأيضا بحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية بسورية الذين يعانون مثل الشعب السوري من الحصار والعقوبات الغير شرعية على سورية، حيث أكد السفير عبد الهادي ضرورة رفع العقوبات وعدم الالتزام بالسياسة الأمريكية التي فقدت مصداقيتها بعد أن خرقت كل القوانيين الدولية وتمارس سياسة شريعة الغاب للسيطرة على خيرات الشعوب داعيا اليابان إلى دعم حق سورية بالسيادة الكاملة على أرضها ومكافحة الإرهاب.

 

حيث أكد القائم بالأعمال الياباني بأن بلاده تدعم التعافي المبكر لسورية وهي تعمل مع المنظمات الدولية بسورية في تقديم خدمات إنسانية وطبية وخدمات أخرى.

 

كما أشار السيد هيروفي مياكي بأن اليابان ستقوم بتقييم شامل للاعتراف بدولة فلسطين مؤكدا بأن بلاده تدعم حل الدولتين والوصول إلى عملية سلام جادة في الشرق الأوسط.

 

مضيفا: أن اليابان تتفهم هدف الفلسطينيين المتمثل في إقامة دولتهم المستقلة، وأنها تدعم جهود فلسطين لتحقيق هذا الهدف.

 

كما أدان القائم بالأعمال الياباني الاستيطان الذي تقوم به إسرائيل بالضفة الغربية لأنه يشكل مخالفة للقانون الدولي.

 

وأيضا شدد السيد هيروفومي على ضرورة حشد الجهود الدولية من أجل وقف الحرب في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى