أخبار النبطية

وفد من نقابات العمال والمستخدمين في النبطية وموظفي البلديات عرض للمحافظ الترك امورا مطلبية معيشية عمالية

وطنية – النبطية – زار وفد من اتحاد نقابات العمال و المستخدمين في محافظة النبطية برئاسة حسين مغربل ووفد من نقابة موظفي البلديات برئاسة علي كركي، محافظ النبطية الدكتوره هويدا الترك في مكتبها في سرايا النبطية. وتم البث في الاوضاع الاجتماعية والمعيشية.

وقال مغربل: “لقد تشرفنا بزيارة سعادة المحافظ في النبطية وشكرناها على متابعتها الحثيثة لمعظم القضايا التي تهم المواطنين والعمال و البلديات وخلافها. كما ناقشنا امورا مطلبية ومعيشية وعمالية تهم جميع المواطنين وبخاصة العمال و اصحاب الدخل المحدود ومنها:

– ضرورة قيام الدولة بواجباتها لجهة دعم المواطنين وخاصة النازحين منهم وتأمين الاحتياجات المعيشية والضرورية لهم، والطلب من الحكومة رصد الاعتمادات اللازمة لمجلس الجنوب لصرف التعويضات اللازمة لذلك، ودعمهم في اماكن تواجدهم ونزوحهم وحث الجمعيات ذات الشأن على المساعدة في هذا الموضوع .

-الطلب من السادة النواب وخاصة الجنوبيين منهم التقدم بمشروع قانون معجل مكرر لمجلس النواب لسن القانون اللازم لاعفاء جميع الاهالي في قرى المواجهة من الرسوم المتوجبة عليهم من الماء و الكهرباء ورسوم القيمة التأجيرية للبلديات ورسوم الاملاك المبنية والضرائبية الاخرى للمؤسسات والشركات لوزارة المالية عن العامين2023 و 2024.

– وضعنا سعادتها في جو ان هناك عددا من البلديات تسن قوانين وتشريعات على ذوقها ووفقا لاجتهاداتها وبخاصة في ما يتعلق برسوم القيمة التأجيرية والافادات الصادرة عنها وخاصة التخمين للبناء، حيث تتجاوز احيانا القيمة الفعلية للعقار المعني، ما يخلق تفاوتا كبيرا في الرسوم بين بلدية واخرى، وطلبنا منها متابعة هذا الموضوع لتوحيد الرسوم عن الافادات الصادرة عن البلديات ومراعاة الوضع المعيشي للمواطنين.

– العمل على وضع حد لعمل دراجات ( التوك توك ) والتي حلت مكان السيارات العموميه، والمضاربة غير المشروعة لاصحاب هذه السيارات بعد ان توقفت اعمالهم كلياً، اضافة لعدم قانونية هذه الدرجات لا في التسجيل و لا في العمل .

-ضرورة ايلاء و متابعة الاهتمام اللازم للاقساط الجنونية للمدارس الخاصة مع المعنين والتي بشّرونا فيها بزيادة  قد تصل الى 100 في المئة، وضرورة قيام لجان الاهل بواجباتهم في هذا الخصوص وأخذ دورهم كممثلين للاهالي و مصالحهم وليس لإدارات المدارس في النبطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى