أخبار النبطية

حفل متميز لحضانة We Care Nursery في النبطية برعاية الحاج محمد جابر

برعاية رئيس الجمعيّة التعاونيّة التنظيميَّة لتجَّار النبطيّة والجوار الحاج محمّد بركات جابر، وبحضور رئيس أندية اليونيسكو في العالم الدكتور مصطفى بدر الدين، وشخصيات وفعاليات إجتماعية وثقافية وأهلي الطلاب المكرميين أحيت حضانة حضانة  We Care Nursery  حفل تخرج أطفالها في النبطية.

‏بداية الحفل مع تعريف من الإعلامي إبراهيم ضاوي ثم كلمة لراعي الحفل الحاج محمد جابر جاء فيها:

“يشرّفُنا ان نتشاركَ وإيَّاكُم اليومَ في تخريجِ اطفالِنا الذين يقدِّمون لنا في أكُفِّهم الصغيرة احلاماً على هيئةِ شهادة تخرُّجٍ تروي للمستقبلِ ذاكِرةً ملوَّنةً بالحُبِّ والأمل..

فلقاؤنا اليومَ يعكس اهتمامنا المشترك بتعليم وتأسيس أطفالنا في مسيرتهم التعليمية التي تبدأُ انطلاقتُها من هُنا، على يدِ مؤسّسين جديرين يُلقِّنوا أطفالنا الحرفَ الأوَّل ويحثّونهُم بالحُبِّ حتَّى الحرف الأخير”

كما وتطرَّق إلى العديد من النقاط التي تعتبر ركيزة في تحضير الطلاب وتهيئتم للإنخراط في الجوّ الدراسي بطريقة نفسيَّة مرِنة تؤثّر إيجاباً على سلوكهم النفسي والعملي بقوله:

“فنحنُ من ابرز المشجّعين لأهمية دور المرحلة التأسيسيّة الّتي تساعد الصِغار، وبشكلٍ كبير، في تنمية المهارات الأساسية مثل القراءة والكتابة، التي تعتبرُ ركيزةً اساسيَّةً للتعلم في المراحل اللاحقة.

فضلاً عمّا توفره للأطفال من خلقِ فُرصٍ للإنسجام والإنخراط المرِن مع بيئتهم الإجتماعيَّة والتعليميّة،

حيثُ انَّها توفر لهم فرصة للتعرف على بيئة المدرسة والتكيف معها قبل الانتقال إلى المراحل الدراسية الأعلى، مما يساعد في تقليل مستوى القلق وزيادة الثقة لدى الطلاب. .ففيها يتعلمون قواعد الانضباط والسلوك المقبول في الفصول الدراسية، ويكتسبون الثقة اللازمة لمواجهة التحديات التعليمية في المستقبل.

فضلاً عن دورِها بتشجيع التعاون والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب، مما يساعدهم في بناء الصداقات وتطوير مهارات التواصل والتعاون والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب. يتعلم الأطفال كيفية العمل معًا كفريق وكيفية التواصل بفعالية مع أقرانهم، مما يعزز مهاراتهم الاجتماعية والتعاونية بشكل عام.

ففصول التمهيديِّ ليست مجرد مرحلة تمهيدية قبل الصف الأول، بل هي بمثابة الأساس الذي يبنى عليه مسار التعلم لدى الطلاب، والبوابة الأولى التي يدخل من خلالها الأطفال إلى عالم المعرفة والتعلم المدرسي.”

وختم شاكراً:

“مع تكرار شكرِنا وتقديرِنا للجهود الحثيثة الذي يبذلُها المعلّمين والمعلّمات، المفعمون بالمحبَّةِ والعطاء، والتي تظهرُ مزاياها بتوجيه الطلاب وتشجيعهم على تحقيق اقصى امكاناتهم..فهم يقدّمون جُلَّ ما عندَهُم من أجل مستقبل مشرق ومليء بالنجاحات لأبنائنا الأعزاء.

اما مديرة الحضانة السيدة أمل عطوي فكان لها كلمة قالت فيها:

راعي حفلنا رئيس الجمعية التنظيمية لتجار النبطية و الجوار الحاج محمد جابر .

الحضور الكريم …

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رغم الظروف الصعبة التي فرضت على بلادنا نجتمع اليوم لنطفئ شمعتنا السادسة ونشعل مرحلة جديدة ملؤها التحدي والعزيمة والانجازات .

لقد وقع اختيارنا هذا العام على راعي حفلنا الحاج محمد جابر لكونه رجل العطاء والانسانية على كل الاصعدة وحضوره البارز في كل الميادين فشكرا” لك على رعايتك هذا الحفل .

6 سنوات ونحن نصارع الواقع ونتحداه بالعلم والتطور والانجازات والاصرار حتى انتصرنا عليه .

ابرز ما انجزنا هذا العام نجاحنا في الانتقال من المنهاج التعليمي التقليدي  المستهلك الى ابتكار منهجا” نموذجيا” يواكب المناهج العالمية وتحديدا” المنهج الايطالي riggio emilia  ونحن في القريب العاجل سنكون في ايطاليا لبناء شراكات دائمة وتوأمة مع حضناتهم ومدارسهم .

بالاضافة الى المنهج التعليمي ساهمت عياداتنا المتخصصة في مجال العلاج النفسي والانشغالي و النطق وتعديل السلوك الى اخره  في متابعة حالات بعض الاطفال من خلال التدخل المبكر حتى اصبحوا مؤهلين للدخول الى مدارس خاصة غير دامجة …

اما عن نظامنا الخاص و روتيننا اليومي ومتابعتنا الدقيقة لكافة الامور المتعلقة بالطفل فمن خلال تقييمنا الفصلي وبشهادة الاهل كانت والحمدلله مباركة وبجهود الطاقم التعليمي طبعا”.

  الان … من هنا ..

 في هذا المساء المشرق والمليئ بالامل والطموح يسعدنا ان نعلن عن انطلاق جمعيتنا LAPI الجمعية اللبنانية للتدخل الايجابي كاشارة الى بداية جديدة لمجتمعنا الذي نسعى لخدمته …

جمعيتنا هي جمعية خيرية ,اجتماعية , ثقافية , وتربوية تهدف الى رعاية وتأهيل الاسر الفقيرة والايتام ورعاية الطفولة من خدمات وتعليم ومساعدات ايضا تقديم الدعم النفسي الاجتماعي والصحي بالاضافة الى برامج تنموية ومشاريع اجتماعية مختلفة من دورات محو أمية وندوات الى تمكين المراة .

نحن نؤمن بان العطاء هو اساس بناء مجتمع قوي ومتماسك .

من هذا المنطلق نحن ملتزمون بتحقيق التغيير الايجابي على كافة الاصعدة .

الى الاباء والامهات انتم الجنود المجهولون الذين يقفون وراء كل ما نمر به من ظروف بذلتم جهدكم لتوفير بيئة امنة ومحبة لاطفالكم .

الى المعلمات الافاضل شكرا” لكم على عملكم الدؤوب وايمانكم برسالتكم …

لنكمل حفلنا ونجدد العهد باننا سنستمر في دعم ومساندة أطفاتنا .

نشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل واتمنى للجميع دوام الصحة والسعادة ولاطفالي أنتم قادة المستقبل ..

شكرا” لكم

في الختام تم توزيع الشهادات على الأطفال الخريجين وتقديم درع لراعي الحفل الحاج محمد جابر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى