جنوبيات

نقيب أطباء لبنان يفتتح المركز الطبي التخصصي الحديث في صيدا بإفطار رمضاني

المصدر / د. وسيم وني

 

إفتتح نقيب أطباء لبنان البروفسور يوسف بخاش ممثلاً بنائبة النقيب الدكتورة غنوة الدقدوقي في صيدا المركز الطبي التخصصي الحديث PRO Med Center وذلك بإفطار رمضاني في مطعم Larc في مغدوشة ، تقدم الحفل النائب ميشيل موسى ، رئيس الطبابة العسكرية في الجنوب العقيد الدكتور هيثم سعد ، مدير مكتب النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصوه ، مسؤول منطقة صيدا فؤ حزب الله الشيخ زيد ضاهر ، رئيس اتحاد minifiotbool الأستاذ أحمد دنش، رئيس مجلس إدارة مستشفى مرجعيون الدكتور مؤنس كلاكش، رؤساء البلديات ، إضافة الى حشد من الأطباء والأصدقاء والمهتمين بالمجال الطبي في لبنان.

 

قدم الحفل قناة Hadi Producation التي رحبت بالحضور وتمنت للجميع صوماً مقبولا وافطاراًَ شهياً تلاه وقفة صمت وتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء فالنشيد الوطني اللبناني ثم عرض رييورتاج عن المركز .

 

 

 

مديرة المركز الدكتورة سلطانة بيضون تحدثت في كلمتها فيها عن مراحل تأسيس المركز الذي بدأ بحلم وتحقق في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب ليكون شمعة أمل لشعب جبار أراد البقاء.

 

كما وشكرت الدكتورة بيضون الحضور الكريم وجامعة الوطن( الجامعة اللبنانية) التي كان لها الفضل في اكتسابها الخبرات التي أسست لهذا الحلم ليغدو واقعاً يخدم وطننا لبنان.

 

 

 

 

كلمة النقيب البرفسور يوسف بخاش قالت فيها نائبة النقيب الدكتورة غنوة دقدوقي

السادة الحضور كل من موقعه شرفني نقيب الاطباء البرفسور يوسف بهاش بتمثيل نقابة الاطباء في هذه الأمسية المباركة فصياما مقبولا

قف على ناصية الحلم وقاتل

هكذا يقول محمود درويش

ومن اجل أحلامنا نقاتل نحن الاطباء على مساحة الوطن..وكثيرا ما اسأل نفسي ماذا يعني ان تكون طبيباً في هذا الزمن الصعب وفي هذا الوطن المفلس من كل شيء إلا من طاقاته وأحلام بنيه..

ماذا يعني ان تكون طبيباً في زمنٍ القتل والوحشية زمنٌ يقتل فيه الأطفال وتزهق فيه الـ دماء الزكية ويعتدى على الجسم الطبي في ظل صمت مريب من العالم …وخلاصة الكلام ايها السادة ان تكون طبيبا اليوم في هذا الزمن وهذا الوطن يعني ان تتماهى مع إنسانيتك إلى ابعد الحدود، وان لا تمل البقاء ولا الصمود ..

لذا تجد النقابة الاطباء في لبنان ان اقدام كوكبة من الزملاء على فعل افتتاح مركز طبي على ارض الجنوب الولادة هو فعل ايمان بان قيامة هذا الوطن لن تكون إلا على أكتاف مواطنيه

وولادة لبنان الذي نريد لن تتحقق إلا على أيدي أبناءه المكافحين من اجل غد افضل .. وليست هي صدفة ان نعلن افتتاح مركز primed الغازية من مغدوشة.. فهذا هو لبنان الذي نحب وهذا هو لبنان الذي نريد ..٦ فهنيئا لنا جميعا هذا الافتتاح املاً بنجاح دائم وتقدم مستمر..

واختم بقول أعجبني كثيرا لنجيب محفوظ في زمن الشح الإنساني القاتل” حب الخير للغير جهاد لا تقدر عليه كل النفوس” .. فحبذا لو اجبرنا النفس الأمارة بالسوء على حب الخير وفعله.. حتما لوصلنا إلى عالم افضل..

 

 

واختتم الحفل بتقديم درع تكريمي من المركز الطبي التخصصي الحديث لسعادة النقيب يوسف بخاش و درع لشركة Cee Contracrs و لشركة Royadent ، والختام بقص قالب الحلوى وسط أجواء من البهجة والسرور.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى