جنوبيات

ندوة سياسية بمناسبة الذكرى ال 45 لاستشهاد غسان كنفاني في مخيم برج الشمالي

اقيمت ندوة سياسية حوارية بمناسبة الذكرى ال 45 لاستشهاد ألأديب والروائي الفلسطيني غسان كنفاني، بدعوة من مركز الشباب الفلسطيني ومركز التواصل الاجتماعي – أجيال، بعنوان “مستقبل القضية الفلسطينية في ظل التحديات الراهنة”. تحدث فيها عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح صلاح وذلك في قاعة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم برج الشمالي.

قدمت الندوة مريم احمد وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح الشهداء، استهل صلاح مداخلته بالحديث عن إبداع ورؤية غسان الأدبية والفكرية والثقافة الوطنية والإنسانية الملتزمة بقضية الحق والحرية والكرامة والعدالة.. لافتا الى “ان غسان كان إبنا لمرحلة نضالية لشعبناوأمتنا وما رافقها من نكبات ومآسي ومؤامرات سلبت حقوقه نتيجة التخلف وعدم وضوح الرؤية للقيادة الفلسطينية والعربيه للمشروع الصهيوني ألاستعماري لمنطقتنا، واستشعر غسان بحسه المرهف وقراءته العميقة لخطر العدو الصهيوني والامبريالية العالمية وطبيعة التحديات وموازين القوى فقرع مبكرا “جدار الخزان” محرضا ثوريا بامتياز”.

ثم تحدث عن التحديات الجدية والخطيرة التي تواجه قضيتنا الفلسطينية في ظل الانقسامات والمراهنات البائسة للقيادة الرسمية الفلسطينية على الحلول المطروحة دوليا والتي جربتها باتفاقيات أوسلو وغيرها والتي لم تحقق لشعبنا سوى المزيد من الاستيطان للأرض وتهويدها ومزيد من القتل والاعتقالات لشعبنا. ووضوح العدو الذي لا يمكن أن يلتزم بالحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية إلا بوحدة وطنية فلسطينية ومقاومة شاملة وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وتجديد المشروع الوطني على أساس ديمقراطي نضالي تحرري يحفظ الثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية وإعادة ألاعتبار للميثاق الوطني وتعزيز طاقات وقدرات شعبنا وأمتنا العربية الكبيرة لمواجهة الهجمة المعاديةالصهيونية والإمبريالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى