أخبار النبطية

إجتمعوا رفضاً لإصدار قانون الإيجارات للأماكن غير السكنية

كتب طارق مروة – Nabatieh.tv

بدعوة من تجمع التجار والمهن الحرة في محافظة النبطية، اقيم لقاء تشاوري اليوم في قاعة الصحافي الأستاذ عباس بدرالدين في إتحاد بلديات الشقيف – النبطية اعتراضاً و رفضاً لإصدار قانون الإيجارات للأماكن الغير سكنية وحضر اللقاء الأستاذ محمد جابر رئيس الجمعية التنظيمية لتجار النبطية والجوار ، ممثل عن نقابة الصيادلة د. عباس وهبي، الاستاذ امين صالح الخبير الاقتصادي و رئيس قسم ديوان المحاسبة في وزارة المالية سابقا و و رئيس جمعية الاونيسكو الدكتور مصطفى بدرالدين و عدد من المالكين و المستأجرين والفعاليات .
إفتتح اللقاء الحاج صادق اسماعيل حيث عبر بإسمه و بإسم الحاضرين عن رفضهم القاطع لهذا القانون الذي أقرّ في الهيئة العامة لمجلس النواب الذي يعتبر ظالم بحق المالك و المستأجر والذي جمعهم اليوم ليس انتماءاتهم السياسية و الحزبية إنّما حسّ المسؤولية لديهم اتجاه هكذا قرار.
بدوره الأستاذ أمين صالح كان له كلمة شرح فيها المخاطر الإقتصادية اتجاه هكذا قرار صادر عن الهيئة النيابية التي ستضر بالمالك و المستأجر و بالأرقام و الأدلة كما قال أنّه حذّر عدّة مرّات من اتخاذ عدة قرارت ستؤدي إلى كارثة و لم يكن هناك آذان صاغية.
و أيضاً قدّم أغلبية المتواجدين رأيهم و طرحوا بعض الحلول التي من شأنها ان تؤثّر إيجاباً فيما خصّ هكذا قرار.
و إتّفق المجتمعون جميعاً في النهاية على عدّة نقاط و جاء أبرزها:

١-تشكيل لجنة للعمل على إعداد اقتراح بديل للقانون يراعي حقوق المالكين و المستأجرين على حدّ سواء و يحافظ على الديمومة الاقتصادية.
٢- التواصل مع النواب والاقتصاديّين والحقوقيّين ومع لجان المحافظات من متضرري اقتراح القانون.
٣- الابقاء على الاجتماعات مفتوحة للنظر بكلّ مستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى