ثقافة وفن

حفل توقيع كتاب لم يفت الاوان بعد للكاتبة سلام رشيد حصيد

برعاية رئيس هيئة تكريم العطاء المميز الدكتور كاظم نور الدين، وقّعت الكاتبة سلام رشيد حصيد كتابها بعنوان ” لم يفت الأوان بعد ” في قاعة المحاضرات في ال Eat Vite زبدين.
حضر الحفل إلى جانب رئيس هيئة تكريم العطاء المميز الدكتور كاظم نور الدين، صاحب مطعم ال Eat Vite الأستاذ محمد محي الدين، بعض أعضاء هيئة تكريم العطاء المميز والأصدقاء. بدوره كان للدكتور كاظم نور الدين كلمة، قال فيها:
في يومٍ من أيام أيلول وقفت سلام من قرية جاورت القمر، ومنطقة سامرت النجوم، يمّمَت وجهها صوب الحلم، ومسكت بيدِها إنتاجَها الذي طالما تمنّتهُ أن يكونَ مميّزاً، معبّراً عن واقع عاشته وأيام صعبة، زركشته بكلماتٍ تحفرُ عميقاً في الوجدان …
نفحاتُ عطرٍ من سنديانة جبلية في الخيام، ومن صخرة صلبة في البقاع، حملتها نسماتُ الكلمات التي كتبتها الأستاذة سلام رشيد حصيد، على جناح الأمل حاملة معها محطات لتحطّ في قلوب المثقفين والقرّاء. فرحتُنا كبيرةٌ بكِ يا سلام، ونهنئُك ونهنئ الكتّاب والأدباء والمفكرين بإنتاجك هذا، ونطلب من الله أن يزيدنا أشخاصاً معطائين في كل حقول الثقافة والكلمة.
الأستاذة سلام رشيد حصيد ألف مبروك لك هذا الإنتاج الثقافي الهام والمفيد والموّجه في آن … والى عطاءاتٍ أخرى في المستقبل، وتفاؤلٍ بحياةٍ أجمل.
بدورها الكاتبة سلام رشيد حصيد كان لها كلمة قالت فيها:
سعادةٌ غامرة أن تشاركوني هذا الإنجاز المتواضع، فطفولتي لم تكن طفولةً عاديةً ،بل كانت خليطاً من الفرح والبؤسِ ،تركت في مخيلتي آثاراً لا تُنسى ،كان ملجئي الوحيد وأنا في مدرستي الداخليةِ ،هو الكتاب ،كتبٌ كثيرةٌ ملأتُ بها ذاكرتي ولكن لم أجدْ خلالها نفسي ،منذُ ذلك الوقت قررتُ أن أضعَ كتاباً لنفسي يعبّر عن كل ما بداخلي ،وأفشي له أسراري الدفينة .وها قد أنجزت ما حلمْت به ،وأنا الآن واقفةٌ أمامكم ومعي حلمي في يدي ،كتابي الذي يحمل في طياته أسرار القوة التي تعطيها لنفسك للتقدم وتجاوز كلّ المحن ،لأن نفسي تستحق أن أواجه العالم لأجلها…
فخورةٌ بنفسي والفخر الأكبرُ بوجودكم بجانبي فرداً فرداً فقد أضفتم فرحاً إلى فرحي.
وفي النهاية تم أخذ الصور التذكارية وتم تقطيع قالب الحلوى وتوقيع الكتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى