جنوبيات

بهية الحريري : استقبلت متضرري احداث عبرا بعد انجاز القسم الأكبر من اعادة اعمارها

DSC 0286 785de

أكدت النائب بهية الحريري ان عبرا ستبقى نموذجا للتنوع والحياة المشتركة بين اللبنانيين تحت مظلة الدولة. وقالت : ان صيدا عبر تاريخها الحديث تؤمن بالدولة وتريد الدولة اولاً وتريد هذا التنوع الموجود وتريد حريتها ولا تقبل ان تكون تبعا لأي جهة الا لمصلحة الأفراد الموجودين فيها .

الحريري كانت تتحدث خلال استقبالها في مجدليون وفدا كبيرا من اهالي وسكان عبرا الذين تضررت بيوتهم جراء الأحداث الأخيرة واعيد ترميم وتدعيم القسم الأكبر منها بمبادرة  من الرئيس سعد الحريري حيث حملوها تحياتهم اليه وقدموا لها الشكر على وقوفها الى جانب الأهالي منذ اللحظة الأولى لإنتهاء تلك الأحداث بالمسارعة الى العمل على رفع الأضرار والمباشرة فورا بتقديم مساعدات عاجلة الى العائلات التي تضررت بيوتها كليا ، ومن ثم اطلاق ورشة اعادة البناء والترميم، الى جانب متابعتها  لموضوع مسح الأضرار والتعويض على المتضررين مع الهيئة العليا للإغاثة . كما عبر الأهالي عن شكرهم لكافة الهيئات الرسمية والبلدية والأهلية التي ساهمت في اعادة اعمار عبرا . وشارك في اللقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل رئيس بلدية عبرا المهندس وليد مشنتف مهندس البلدية مروان عرابي بحضور فريق عمل مؤسسة الحريري الذي اشرف على ورشة عبرا .

الحريري

وقالت الحريري : اننا نعتز بالمسؤولية العالية التي اظهرتموها في اعقاب الأحداث ألأخيرة وكيف تخطيتم تداعياتها التي تأثرت بها المدينة ككل . كما نعتز بأننا استطعنا ان نفي بوعدنا لكم بانجاز القسم الأكبر من أعمال الترميم واعادة البناء قبل عيد الأضحى ..وان شاء الله تستكمل قريبا ويعود جميع السكان الى بيوتهم. والآن علينا ان نفكر بمرحلة ما بعد اعادة الاعمار ، كيف تبقى عبرا نموذجا للحياة المشتركة وان نحافظ على هذه المنطقة ولا نسمح مرة ثانية لأحد بأن يمس أمنكم وطمأنينتكم واستقراركم..هذه المنطقة العزيزة على قلبنا هي في قلب ووجدان صيدا وفي وجدان كل لبناني..سيبقى عنواننا ان تكون الدولة هي الحاضنة لإستقرار المنطقة وامنها والتي لا نترك مناسبة الا نصر فيها على حضور الدولة وقيامها بواجباتها. وان هذه الهمة وهذه النخوة وهذه المبادرة التي تتميز بها المدينة استطاعت ان تلملم هذه الجراح التي اصابت كل انسان في هذه المدينة .. ان شاء الله تكون عبرا احلى ونحافظ عليها ونعيشها اكثر ونتضامن حولها اكثر .. ان صيدا عبر تاريخها الحديث تؤمن بالدولة وتريد الدولة اولاً وتريد هذا التنوع الموجود وتريد حريتها ولا تقبل ان تكون تبعا لأي جهة الا لمصلحة الأفراد الموجودين فيها وتحت مظلة الدولة ، وصيدا لم تكن في يوم من الأيام خارج الدولة .

وتوجهت الحريري بتحية شكر وتقدير الى شركاء الإنجاز في اعادة اعمار عبرا : الجيش اللبناني والهيئة العليا للإغاثة ، بلدية عبرا ، بلدية صيدا ، شركة جينيكو ، متطوعو مؤسسة الحريري ، متطوعي فرح العطاء ، متطوعو بيكفي خوف ، متطوعي معا نرمم الجراح ، ومنتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني . ونوهت الحريري بشكل خاص بجهود فريق عمل مؤسسة الحريري وعلى رأسه المهندسان مازن الصباغ وشوقي جويدي .

السعودي

وتحدث رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي فاعتبر ان اعادة اعمار عبرا في هذا الزمن القياسي ما كانت لتتحقق لولا متابعة وجهود السيدة بهية الحريري لهذا الملف منذ اللحظة الأولى وقال: للتاريخ ولأهالي صيدا اسجل انه لولا السيدة بهية ما كنا حتى الآن بدأنا باعادة اعمار عبرا .. فهي كانت صاحبة المبادرة الأولى وتابعت كل الخطوات اللاحقة لحظة بلحظة ومع جميع الجهات الرسمية والبلدية والأهلية المعنية كما مع الأهالي.. مثمنا في الوقت نفسه جهود جميع الهيئات الرسمية والبلدية والأهلية التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز .

ثم كانت مداخلات من عدد من الأهالي الذين وجهوا الشكر الى الرئيس سعد الحريري والنائب الحريري وبلديتي عبرا وصيدا وكل من ساهم ويساهم في اعادة الحياة لعبرا على مختلف المستويات .

DSC 0280 e3bf4DSC 0290 e609bDSC 0294 b0b03DSC 0300 dc2d9DSC 0301 59d9eDSC 0304 bdd77DSC 0305 697beDSC 0306 2fc1bDSC 0310 84cffDSC 0319 30fc8DSC 0324 5323eDSC 0329 e0f51

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى