جنوبيات

فوج كفررمان في كشاف التربية الوطنية يطلق مهرجان الحصاد ٢٠٢٢

بحضور رئيس وحدة الانشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور مازن قبيسي ومفوض محافظة النبطية القائد شكيب سلامة ممثلاً للقائد العام القائد نديم معلوف و القائد العام السابق القائد حسين فرحات، رئيس رابطة آل الزين الأستاذ سعد الزين، و فاعليات حزبية وكشفية ونسائية  وحشد من أهالي الكشافين.
أطلق فوج كفررمان في كشاف التربية الوطنية مهرجان الحصاد ٢٠٢٢ حيث قدّم قادته وكشافوه عرضًا مسرحيًّا بعنوان “جنونستان” فانتازيا استعراضية مستوحاة من جمهورية جنونستان للشاعر الراحل نزار قباني وقد جاءت بقالب مسرحي عبثي كشف فيه مؤلف ومخرج هذا العمل القائد حسين علي شكرون عيوب هذا البلد الذي نعيش فيه بأحداثٍ تجري خارج إطار الزمان والمكان، وفي دولةٍ مخترعةٍ ومصنوعةٍ صناعةـ لا تمتّ إلى الواقع بصلةٍ إلّا من خلال تفاصيلها التي تعرّي الواقع وتنتفض عليه وعلى الطوابير والذل والفساد والقضاء العاجز عن الحل…
جنونستان عملٌ مسرحي راقٍ يطرح قضايا الوطن ويجد الحل بحكم الشعب والثورة على الفساد. ضمّ هذا العمل حوالي المئة من الكشافين والقادة بطريقة حرفية تمثيلًا وتعبيرًا وتصميمًا للديكور والملابس وبشكلٍ مسرحي أبهر الحاضرين. فقد قام بتصميم الرقصات القائد عباس حمزة وتصميم الديكور كل من علي ظاهر وعلي سلامة وعلي غبريس وقد نفذ هذه التحفة الفنية مجموعة كبيرة من القادة والكشافين وصلوا إلى الثلاثين شخصًا. أما تصميم الملابس فقد كان للقائدة ظاهر، كما قامت بتلحين الأغاني القائدة ردينة شكرون أما الأدوار فقد كانت على الشكل الآتي :
القاضي : أشرف حمزة
الرجل العائد :حسين شكرون
المرأة العائدة : دانا شكرون
محامية لبنان : فدوات علوية
محامي جنونستان : عباس حمزة
الفتاة : ربى ضاهر
مسؤول الحارة ١ : شوقي فارس
مسلح ١ : مصطفى فخرالدين
مسؤول حارة ٢ : كريم نعمة
مسلح ٢ : مجد حمزة
رجل المخابرات : موسى ناصر
ضابط الأمن : علي علي أحمد
الطوابير : لين ابوزيد
جويل ضاهر
منى علي احمد
وعد معلم
محمد حشوش
علي حشوش
راما ضاهر
سارة علي أحمد
ديما ابوزيد
إليان العزي
ليلى سلامة
صبي الخبز :علي شكرون
وتستمر فعاليات مهرجان الحصاد لليوم السبت ليقدموا عملًا غنائيًا استعراضيًا بالتعاون مع فرقة وحدن…
رغم كل شيء لا يزال هذا الفوج يتقن صناعةَ السعادة…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى