أخبار النبطية

توقيع إتفاقية تعاون بين جمعية الإندماج للسياحة والضيافة ومنتدى طهاة العرب في النبطية

إبراهيم ضاوي – تصوير علاء أيوب
في إطار تعزيز الشراكة بين الجمعيات وخاصة التي تهتم بالشباب والقطاع السياحي أقيم حفل توقيع إتفاقية تعاون بين جمعية الإندماج للسياحة والضيافة ومنتدى طهاة العرب في مطعم ديوان العز في النبطية.

الحفل الذي إقتصر الحضور به على عدد قليل من الفعاليات بسبب جائحة الكورونا بدأ بكلمة لرئيس جمعية الإندماج للسياحة والضيافة الأستاذ علي طرابلس حيث قال إن شعارنا في الجمعية منذ اللحظة الأولى ومن يعرفنا يعرف ماذا نجمع تحت هذا الاسم، ومن لا يعرفنا فليعرف أننا كما اسمنا نندمج مع المجتمع بأكمله وندمج خبرات المجالات كافة و ننتج النخبة.

وأضاف نودع عاماً ونستقبل آخر، ولا نودّع الأحلام أبداً  نضع ما حققناه منها، ميدالية على منصة نجاحاتنا، ونسعى جهدنا لتحقيق ما تبقى منها.. والأحلام عندنا لا تنضب.. تتجدد مع كل إنجاز وكل نجاح.. نصعد السلم درجة درجة، ولكن سلّمنا ليس له درجة أخيرة، هو مثل طموحاتنا تكبر وتثمر يوماً بعد يوم.

وختم قائلاً يداً بيد سنكمل التدريبات وتفتح آفاق القطاع السياحي على مختلف القطاعات والارتكاز على موارده البشرية والمادية لأجل مستقبل أفضل.

بدوره رئيس “منتدى طهاة العرب” الأستاذ علي عميص كان له كلمة جاء فيها لقد إنعكس الوضع الإقتصادي والصحي والسياسات المتعاقبة على مدى سنوات في لبنان، في إضعاف وإضمحلال السياحة وفي إقفال العديد من المؤسسات والمطاعم وغيرها، وبالتالي خسارة العديد من الموظفين لوظائفهم، مما زاد الطين بلة ناهيك عن الغلاء الكبير في الأسعار وسعر صرف الدولار، الذي إنعكس على جودة الأصناف المقدمة والتي شهدنا مؤخرا العديد من عمليات الغش في المواد الغذائية وغيرها، وكل ذلك يحصل على مرأى ومسمع من المعنيين والوزاراة، فلا حسيب ولا رقيب للتخفيف عن كاهل المواطنين.
لقد حرصنا في منتدى طهاة العرب منذ لحظة الإعلان عن إنطلاقتنا في عام 2019، أن نقوم بالإنخراط أكثر في المجتمع عبر نشاطات عديدة، تمثلت بدورات تدريبية مع جمعيات منها جمعية الإمداد في النبطية، وقمنا بإعداد أكبر طبق هريسة في عاشوراء، ومسابقات أونلاين مع الإتحاد العربي للطهاة، كذلك ساهمنا في إفتتاح العديد من المطاعم، وقدمنا وجبات مجانية في العديد من المناطق، كذلك الأمر لفرعنا في العراق الذي تشكل حديثا فقد أقام المنتدى دورات تدريبية مكثفة، وقدم مساعدات لمخيمات الاجئيين السوريين في العراق.
وختم قائلا أنه من بين الأمور التي سنعمل على تطويرها في المستقبل القريب، هي الإنتشار أكثر على مساحة كل الدول العربية، وأن نتكامل في تقديم أفضل ما عندنا في هذا المجال فأبوابنا دائما مفتوحة لأي مقترحات ونشاطات يمكن لنا أن نساهم بها، فالعمل الجماعي هو سر النجاح وعامل أساسي للتطور.

في الختام وقع رئيس جمعية الإندماج للسياحة والضيافة الأستاذ علي طرابلس ومؤسس منتدى طهاة العرب الشيف ماجد زهير لبروتوكول التعاون المشترك ثم قطع الطرفان والحضور قالب الحلوى  من إعداد الشيف قمر ثم تم أخذ الصورة التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى