جنوبيات

حزب الشعب الفلسطيني في منطقة صور يحيي الذكرى ال 36 لاعادة تأسيسه بمهرجان سياسي حاشد.

علي داوود

اقامت منظمة حزب الشعب الفلسطيني في منطقة صور مهرجاناً سياسياً حاشداً في مخيم الرشيدية قاعة الشهيد ابو الهول،حيث شاركت فيه فود من القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية ومخاتير وفعاليات لبنانية وفلسطينية ومشايخ و ممثلي اللجان الشعبية والأهلية،ولجان النازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا الى لبنان وممثلين عن الاتحادات والنقابات والجمعيات اللبنانية والفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والاندية والأطر والمكاتب النسائية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور، وحشد كبير من ابناء شعبنا حضرت من كافة التجمعات والمخيمات في منطقة،وقد كان في مقدمة المستقبلين للوفود قيادة الحزب في منطقة صور يتقدمهم عضو اللجنة المركزية وسكرتير الاقليم للحزب في لبنان ابو فراس ايوب.

افتتح عريف الحفل ياسر هجاج المهرجان مرحباً بالحضور،ثم حيا ابناء شعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل وفي الشتات،واشاد بصمود الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الصهيونية، ودعا الحضور للوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحزب والثورة الشهداء .

وقد تخلل المهرجان الكلمات التالية :

القى كلمة منظمة التحرير امين سر فصائلها وامين سر حركة فتح في منطقة صور العميد توفيق العبدالله .

كلمة الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية القاها الشيخ خضر نور الدين عضو المجلس المركزي لحزب الله.

كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها عضو قيادة اقليم لبنان وسكرتير منظمة الحزب في منطقة صور شفيق شميسي .

حيث وجه المتحدثون التحية للجماهير الفلسطينية المنتفضة في فلسطين دفاعاً عن الحقوق المشروعة لشعبنا وعن القدس.

واكدوا على أن حزب الشعب الفلسطيني الذي يعتبر امتداد لنضال الحزب الشيوعي الفلسطيني وتضحيات رفاقه الذين خاضوا معارك الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في التحرر والعودة والاستقلال،يمتاز بصدقه واخلاصه وانحيازه الكامل للشعب الفلسطيني وقضاياه.

كما وجهوا التحية لحزب الشعب الفلسطيني ولأمينه العام ولجنته المركزية ومكتبه السياسي وقيادة وكوادر وانصار حزب الشعب، واشادو بنضال وصمود الشعب الفلسطيني وهو يخوض اشرس معارك الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين بوجه المشروع الامريكي الصهيوني،الذي يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية،والذي ظهرت ملامحه بالقرارات التي اعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول القدس وحول وكالة الأونروا والتهديد بوقف الامدادات المالية عنها بهدف الغائها وضرب قضية اللاحئين والقرار الدولي ١٩٤.

ودعا المتحدثون الى توفير الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني والمقدسيين بما يعزز من صمودهم وتمسكهم بالارض والمقدسات، وحيوا انتفاضة الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل في اطار الدفاع عن الحقوق الوطنية وعن حق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال الوطني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفق القرار الدولي ١٩٤.

كذلك وجه المتحدثين التحية للأسرى والاسيرات القابعين في معتقلات وزنازين العدو الذين يخوضون بشكل متواصل معركة الحرية والكرامة.

كما وجهوا التحية لشهداء الشعب الفلسطيني الذين روت دمائهم الزكية تراب فلسطين.

ومن جانب اخر اشاد المتحدثين بمواقف شعوب العالم الحر وكافة الدول والحكومات المساندة لنضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وفي المقدمة منهم الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الوطنية والاسلامية المساندة لكفاح ونضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والتي قدمت قوافل الشهداء والحرحى والآسرى في سبيل القضية الفلسطينية.

وفي ختام المهرجان توجه ممثلو القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية والفاعليات وممثلو اللجان الشعبية والاهلية والاندية والمؤسسات وعلماء الدين لإيقاد شعلة الذكرى السادسة والثلاثون لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني.

المكتب الاعلامي لحزب الشعب الفلسطيني في لبنان
زر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى